صحيفة الداير الإلكترونية | داير

صحيفة الداير الإلكترونية | داير | ج د 1257

الإعلان في الصحيفة

جديد المقالات

الأخبار أخبار محافظة الداير › نائب قبيلة ال احمد يكشف المستور ويستنكر التخبط الأعلامي في نقل الأخبار القبلية

نائب قبيلة ال احمد يكشف المستور ويستنكر التخبط الأعلامي في نقل الأخبار القبلية

نائب قبيلة ال احمد يكشف المستور ويستنكر التخبط الأعلامي في نقل الأخبار القبلية
حسن سلمان الخالدي ( ابو حسام )
.
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على خير خلق الله محمد ابن عبدلله
عليه الصلاة والسلام .

جميعنا يعلم بأن الأعلام وسيلة لنقل الخبر واظهاره على الملأ وأنهُ مهنة لها شروطها ومواثيقها يجتهد منسوبيها للبحث عن الخبر والتأكد منه ويتحرون المصداقية فيه من خلال البحث المتكرر والمتأني عن اساسياته وشروطة من كافة الجوانب .

ناهيكم اذا ماعرفنا بأن المراسل يستقي المعلومة من المصدر الحقيقي لكنهُ يقوم بتحويرها وتغييرها وفبركتها من خلال التلاعب بالمفردات ومحاولة وضع بعض الأسقاطات المستفزة والمخالفة ليس من اجل الحقيقة وأنما من اجل رفع اسهم الصحيفة التي ينتسب إليها ذلك المراسل من خلال اللهث وراء حشد اكبر عدد من المشاهدات بغض النظر عن ماقد ينتج من تلك التصرفات الغير مسئولة .

في الحقيقة اطلعنا على ما اوردته صحيفة الشرق المطبوعة بالعدد رقم (206) صفحة (10) بتاريخ (27-06-2012) بواسطة مراسلها أبراهيم الحازمي - تحت عنوان (ولي دم يتنازل بصك شرعي.. وقبيلته تنقلب وتطالب بمليوني ريال بعد وفاته)

وعليه نقول :
أولاً : يؤسفنا ان نكذب المراسل المشار اليه في عنوانه الذي قال فيه بأننا اكدنا على انقلاب قبيلة اهل الدم .
ونشير بأننا لم ندخل فى اى مفاوضات بهذا الشأن مع القبيلة او أولياء الدم لا من قريب ولا من بعيد ولم ننتدب أحداً من أفراد قبيلة
ال احمد للمفاوضة بهذا الشأن .

ثانياً : تلقينا أتصال من قبل المراسل المشار اليه يطلب منا شرح حيثيات القضية وحسب المعلومات التي نمتلكها بهذا الخصوص والتي
أتفقنا عليها مع الوسيط (شيخ شمل ال خالد )
الذي تواصل مع ولى الدم . وقمنا بتزويد المراسل بهذه المعلومات وهي أن مسألة الدية المشار اليها في الصحيفة ( 2 مليون) تمت المطالبه بها قبل التنازل في مجلس خادم الحرمين
منها (مليون ريال) تم دفعه بيد الوسيط


ثالثاً : نحنُ في قبيلة ال احمد نحترم اخوتنا في كافة القبائل ونربأ بأنفسنا وبهم عن النزول الى هذا المستوي من التعبير
الذى استخدمة المراسل المشار اليه ولانرضي ابداً ان تستخدم مثل هذه التعابير المستفزة والتي معلوم للجميع من ستخدم .

رابعاً : المتابع للخبر والمدقق في طريقة صياغتة البدائية سيكتشف مدى التناقض الذي حملهُ فتارة يتحدث عن انقلاب قبيلة وتارة يتحدث عن اولياء الدم


خامساً : بعد الاطلاع على صحيفة الشرق حاولنا الاتصال على المراسل وعاتبناه على طريقة صياغة الخبر واستخدام مفردات لم تصدر من قبلنا ووعد بالاطلاع على الخبر وافادتنا لكنه بعد ذلك تهرب ولم يرد على اتصالاتنا المتكررة .

سادساً : يعلم الجميع بأن اهل الدم في حالة عزاء لوفاة والدهم غفر الله له ولايصح باى حال من الاحوال الخروج بمثل هذه الأقاويل والتصرفات الغير منطقية .

سابعاً : نوضح هذه الحقائق لكي نضع النقاط على الحروف ونبرأ امام الله عز وجل من ظلم أنفسنا والناس والترفع والتنزه عن بعض التعابير التي تجرأ البعض علينا بها ووصفنا بها من خلال بعض الردود والمشاركات التي بلغتنا .لكننا في ذات الصدد نسأل الله ان يهديهم لرشدهم .

ثامناً : ليعلم الجميع أننا لم نعلم بصدور صك تنازل شرعي سوا من مراسل الصحيفة اثناءأتصاله بنا وعند اتصالنا بالوسيط نفى صدور صك تنازل .

تاسعاً : نعتقد بأن صحيفة داير بني مالك هي واجهه اعلامية تمثل المحافظة والجميع في صحيفة داير وباقي المواقع يعلمون بأن ابوابنا مفتوحة للجميع وهاتفنا لدي الجميع ونرحب بالجميع وبالأجابة عن اى سؤال او استفسار .ونستغرب عدم تكليف الشخص ناقل الخبر نفسه والاتصال بنا وسؤالنا شخصياً دون الحاجة الى الأعتماد على خبر الشرق الغير لائق بنا كمجتمع قبلي نحترم انفسنا ونحترم اخوتنا ومحال لنا ان نخرج بمثل هذه المفردات المستفزة التي لايرضاها عاقل . كما انهُ يتبادر الى اذهاننا سؤال مُلح نتمنى من صحيفة داير
الاجابة عليه من خلال مراسلها الذي قام

بنقل الخبر .. ياتري من اين اتي بما ورد في أستهلالة العنوان ( نائب قبيلة آل أحمد لـ صحيفة"الشرق" :
علماً أنها لم تذكر في خبرصحيفة الشرق !! وعليه فأننا نرفض مثل هذه الاجتهادات المسيئة ونؤكد على ضرورة الاهتمام بمثل هذا مستقبلاً .





أخيراً ..
أوجه الشكر والتقدير لكل من ساهم في عتق رقبة المواطن حسن بن احمد سالم المالكي
كما اشكر افراد قبيلة ال احمد فرداً فرداً الذين اثبتوا انهم رجال مواقف
ونسأل الله ان لايريكم مكروه
.

اخوكم
حسن بن محمد حسن الأحمدي المالكي
نائب قبيلة آل احمد من ال خالد بني مالك
تعليقات تعليقات : 6 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 2088 | أضيف في : 06-28-2012 09:32 PM

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

عندما تكتب تعليقك تذكر الآية الكريمة ... { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18


تقييم
10.00/10 (2 صوت)

( جميع التعليقات على المقالات والأخبار والردود المطروحة لا تعبر عن رأي ( صحيفة الداير الإلكترونية | داير) بل تعبر عن وجهة نظر كاتبها، ولإدارة الصحيفة حذف أو تعديل أي تعليق مخالف)